&  
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية . - ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده - انطلاق بصمة التغيير في اسطنبول بحضور دولي واسع - تحذيرات من اقرار ضريبة القيمة المضافة لانعكاسها المدمر على حياة المواطنين - وزير الشباب يطمئن على صحة نجمي المنتخب الوطني حمصان وقراوي* - الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي طالبات المدارس واستخدامهن في اعمال امنية وقتالية عمل إرهابي - المحافظ باكريت يترأس اجتماعا للجنة الفرعية للخطة والموازنة ويقر تشكيل فريق مصغر لإعداد الإطار العام لموازنة العام القادم 2020م - الوزير البكري يستقبل الوفد المشارك في البرنامج العربي لإدارة الأزمات. - مصدر مسؤول في كاك بنك:*إطلاق خدمة النقود الالكترونية - موبايل موني - وفق أحدث المعايير الدولية - انطلاق البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بمدينة جده
29/10/2017

 

غسيل التفاح بالماء "لا ينظفه".. إليك الطريقة الصحيحة

غسيل التفاح بالماء
 
سبأ نيوز : متابعات 
ربما تعتقد أن تنظيف التفاح بقطعة قماش جافة، أو حتى تمريره تحت مياه الصنبور، كاف للتخلص من كافة المواد المضرة العالقة على قشرته الخارجية، لكن دراسة علمية حديثة هدمت هذا الاعتقاد تماما.


فغسيل الفواكه السريع بمياه الصنبور قد يزيل عنها بعض الأوساخ فعلا، لكن تبقى بعض الأشياء الأكثر ضررا، وعلى رأسها المبيدات الحشرية التي تعالج بها.


ولسنوات ظلت المبيدات التي ترش بها المحاصيل لتحسين جودتها أو لزيادة كميتها، هاجسا في رأس العلماء، بسبب الأضرار التي تسببها للإنسان، لا سيما أن بعض النباتات تمتص المبيدات إلى داخلها، وبالتالي يصبح تنظيفها بالماء مستحيلا.


وحسب دراسة جديدة أعدها علماء من الجمعية الكيميائية الأميركية، سلطت عليها الضوء صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الفواكه يجب غسلها بمسحوق الخبيز (بيكنغ باودر) للتخلص من اثنين من أكثر المبيدات شيوعا، الثيابندازول والفوسمت.


وطبقا للتجارب، فإن 80 بالمئة من الثيابندازول اختفى عند ترك تفاحة في محلول مخفف من مسحوق الخبيز لمدة 12 دقيقة، وتزيد هذه النسبة إلى 96 بالمئة عند تركها لمدة 15 دقيقة.


أما الطريقة التي تزيل 100 بالمئة من المبيدات، فهي حسب ليلي هي قائد الدراسة: تقشير التفاح قبل تناوله، لكن ذلك يعني فقدان مكونات غذائية مهمة منها الألياف والأصباغ وبعض الفيتامينات والمعادن.


ويعتقد العلماء أن مبيد الثيابندازول يتم امتصاصه حتى عمق 0.08 من المليمتر من قشر التفاح، ما يعادل 4 أضعاف عمق امتصاص الثمرة ذاتها لمبيد الفوسمت.

 

 

 

0 أرسل : 334 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية .
ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده
تحذيرات من اقرار ضريبة القيمة المضافة لانعكاسها المدمر على حياة المواطنين
وزير الشباب يطمئن على صحة نجمي المنتخب الوطني حمصان وقراوي*
الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي طالبات المدارس واستخدامهن في اعمال امنية وقتالية عمل إرهابي

الاكثر تعليقا
«باسلامة» يصدر قرار ترخيص جامعة القرآن الكريم بشبوة
انتهاكات ” الزينبيات ” تصل إلى داخل المنازل بصنعاء
إفتتاح الجامعة الماليزية الدولية بمحافظة إب
لهذي الأسباب ارتفعت المشتقات النفطية في اليمن
تدشين برنامج إرادة طبيه في الاسعافات الاولية بإب

الاكثر زياره
البخيتي: تشكيل قوات مقاومة جنوبية فتح مجال لحرب أهلية وانقلاب في عدن كانقلاب الحوثيين بصنعاء
ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية .
البخيتي يلتقي نائب السفير الفرنسي لدى اليمن ويطالبه بإدراج جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية
البخيتي يوجه نصيحة مهمة وعــاجلة لعيدروس الزُبيدي وهاني بن بريك ”قبل فوات الأوان”..!

الاكثر ارسالا
جامعة إب تمنح الباحث عبده إسماعيل الماجستير بدرجة ( ممتاز)
بمشاركة 20 فريقا.. انطلاق منافسات دوري لانتك الرياضي لكرة القدم في الحديدة
اجتماع موسع برئاسة الوالي يناقش الإستثمار واعادة تدوير المخلفات.
عدن : نجاة إمام مسجد من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
الموت يغيب الزميل الصحفي عبدالمنعم الجابري