&  
بنك التضامن البنك الأول في اليمن الذي يعمل بخاصية ابتكار المدفوعات العالمية من شركة سويفت (SWIFT-GPI) - اتحاد المصارف العربية ينظم ندوة لقياس مخاطر الإئتمان في القاهرة - العيسي.. يلتقي وفداً نسائياً ويشيد بدور المرأة في صناعة السلام - مؤسسة الغذاء من أجل الإنسانية تنتقد المنظمات الدولية لضعف استجابتها للحد من وباء حمى الضنك في اليمن - انفجار ثورة الكترونية في اليمن ضد جروبات فيسبوكية خطرة تهدد فئة الشباب اليمني عامة والفتيات خاصة، - حشون يجتمع باللجنة التحضيرية لمناقشة الترتيبات النهائية لفعالية اليوم العالمي للطفل - في ذكرى اليوم العالمي للتسامح منظمة صناع المستقبل التنموية تقيم مهرجان صناع السلام والتسامح - صنعاء/ شركة ناتكو لتقنية المعلومات تختتم الدورة التدريبيه . Esri ArcGIS Desktop - خلال لقائه بممثلي الجالية اليمنية في المنطقة الشرقية بالسعودية.. شوقي هائل يؤكد اهتمام بنك التضامن برعاية أنشطة الجالية الرياضية والاجتماعية والثقافية وتقديم خدمات مصرفية عالية الجودة للمغتربين - مدير مكتب الصحة يزور المرافق الصحية لمعالجة وباء الحميات الموسمية
07/11/2017

 

الحوثييون يطلقون صاروخ فاشل و يوقع عددا من القتلى بصفوف الحوثيين

الحوثييون يطلقون صاروخ فاشل و يوقع عددا من القتلى بصفوف الحوثيين
سبأنيوز : متابعات
لقي عدد من الانقلابيين الحوثيين، مصرعهم الاثنين، بانفجار صاروخ، كانوا يعدّونه ويتجهزون لإطلاقه من مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة، جنوبي اليمن، نحو هدف آخر، في وقت تستمر فيه المعارك، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، ومقتل وإصابة العشرات منهم في محافظة حجة، غرب البلاد، بينهم قيادات كبرى.



وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن الانقلابيين كانوا يستعدون لإطلاق صاروخ، من نوع كاتيوشا، من أحد مواقعهم في الجزء الغربي من بلدة المعيقيب بمديرية عسيلان، التي يسيطرون عليها بمحافظة شبوة، نحو قرى أخرى، قبل أن ينفجر فيهم، ويوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم.



وفي الجزء الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء، تتواصل المعارك العنيفة بين الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس اليمني المخلوع، علي صالح، وقوات الجيش الوطني، المسنود من قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، في منطقة “الحول”، بمديرية نهم.



وشنّت طائرات التحالف العربي المشترك، غاراتها الجوية، مستهدفة تعزيزات عسكرية تابعة للانقلابيين ومواقع يسيطرون عليها، في منطقة “خربة قطرة”، بنهم، شرقي صنعاء، أسفرت عن خسائر في صفوف الانقلابيين وعتادهم العسكري، طبقاً لما ذكره المركز الإعلامي، التابع للجيش الوطني.



وقال الجيش الوطني، إن مقاتلات التحالف العربي، قصفت مواقع متعددة خاضعة لسيطرة الانقلابيين، في العاصمة صنعاء، مساء الاثنين.



واستهدفت الغارات الجوية، مقر مبنى قوات الأمن المركزي، وسط صنعاء، وتجمعات في دار الرئاسة، ومحيط ميدان السبعين، جنوبي العاصمة.



وعلى صعيد متصل، قالت المنطقة العسكرية الخامسة، إن جثث عناصر المليشيات الانقلابية، ما تزال متناثرة في صحراء ميدي الساحلية، بمحافظة حجة غربي البلاد، منذ أمس الأول الأحد، في حين قتل عدد آخر منهم الاثنين، جراء 9 غارات جوية لطائرات التحالف العربي، استهدفت مواقعهم.



وقتل ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من عناصر الانقلابيين الحوثيين والموالين لصالح، الأحد، بينهم قيادي في الجماعة الحوثية، وأصيب نحو 30 آخرين، يتقدمهم عقيد في قوات “الحرس الجمهوري”، الموالية لصالح، خلال تصدّي قوات الجيش الوطني لهجوم، نفذه الانقلابيين لمحاولة فكّ الحصار على الأحياء الغربية لمدينة ميدي.


وذكرت وسائل إعلام محلية، أن بين قتلى محاولة الهجوم التي شنّها الانقلابيون في ميدي، القيادي الحوثي، أحمد يحيى المتوكل، فيما أصيب العقيد في قوات “الحرس الجمهوري”، محمد عبدالله الأسدي، قائد كتيبة المهام الخاصة في اللواء العاشر، والمكلّف من قبل رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” التابع للانقلابيين، صالح الصماد، بفك الحصار عن مدينة ميدي الساحلية، واستعادتها من قبضة الجيش الوطني.



وأكدت المنطقة العسكرية الخامسة، مقتل ثلاثة من أفراد الجيش الوطني، خلال عملية التصدي للهجوم الفاشل.

 

 

 

0 أرسل : 290 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
بنك التضامن البنك الأول في اليمن الذي يعمل بخاصية ابتكار المدفوعات العالمية من شركة سويفت (SWIFT-GPI)
العيسي.. يلتقي وفداً نسائياً ويشيد بدور المرأة في صناعة السلام
مؤسسة الغذاء من أجل الإنسانية تنتقد المنظمات الدولية لضعف استجابتها للحد من وباء حمى الضنك في اليمن
انفجار ثورة الكترونية في اليمن ضد جروبات فيسبوكية خطرة تهدد فئة الشباب اليمني عامة والفتيات خاصة،
في ذكرى اليوم العالمي للتسامح منظمة صناع المستقبل التنموية تقيم مهرجان صناع السلام والتسامح

الاكثر تعليقا
انتهاكات ” الزينبيات ” تصل إلى داخل المنازل بصنعاء
إفتتاح الجامعة الماليزية الدولية بمحافظة إب
لهذي الأسباب ارتفعت المشتقات النفطية في اليمن
«باسلامة» يصدر قرار ترخيص جامعة القرآن الكريم بشبوة
تدشين برنامج إرادة طبيه في الاسعافات الاولية بإب

الاكثر زياره
البخيتي: تشكيل قوات مقاومة جنوبية فتح مجال لحرب أهلية وانقلاب في عدن كانقلاب الحوثيين بصنعاء
البخيتي يلتقي نائب السفير الفرنسي لدى اليمن ويطالبه بإدراج جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية
البخيتي يوجه نصيحة مهمة وعــاجلة لعيدروس الزُبيدي وهاني بن بريك ”قبل فوات الأوان”..!
البخيتي للسفير الألماني الجديد: يجب ادراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب ولا تسوية سياسية معهم قبل كسرهم عسكرياً
الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي: بيان المؤتمر اليوم في صنعاء خيانة لدم صالح وكتبه حمزة الحوثي

الاكثر ارسالا
جامعة إب تمنح الباحث عبده إسماعيل الماجستير بدرجة ( ممتاز)
بمشاركة 20 فريقا.. انطلاق منافسات دوري لانتك الرياضي لكرة القدم في الحديدة
اجتماع موسع برئاسة الوالي يناقش الإستثمار واعادة تدوير المخلفات.
عدن : نجاة إمام مسجد من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
الموت يغيب الزميل الصحفي عبدالمنعم الجابري