&  
18/09/2019

 

التحضير مستمر لإقامة المؤتمر الأول للبناء والمقاولات: رئيس الغرفة التجارية بعدن: عملنا محايد ويهمنا خدمة الوطن واستمرار العملية التجارية والصناعية بالبلد

التحضير مستمر لإقامة المؤتمر الأول للبناء والمقاولات: رئيس الغرفة التجارية بعدن: عملنا محايد ويهمنا خدمة الوطن واستمرار العملية التجارية والصناعية بالبلد
الاستثمار: خاص

قال الأستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن إن الأعمال التجارية وشركات القطاع الخاص تعمل بشكل طبيعي، وان الغرفة التجارية ومن موقع مسؤوليتها ومهامها عقدت خلال الأسابيع الماضية لقاءات مكثفة مع شركات القطاع الخاص ومع الجهات المسئولة في المحافظة لتأمين أعمال الشركات.

وأوضح  باعبيد أن الغرفة التجارية عملها محايد وليست مع أي طرف ويهمها بالدرجة الرئيسية خدمة الوطن والمواطن واستمرار العملية التجارية والصناعية في البلد.

وأكد بان الغرفة تطمئن شركات القطاع الخاص في جميع المحافظات؛ وبان أعمال الشركات تسير بشكل طبيعيى بتعاون كافة الجهات المختصة بعدن والتي تقدم خدماتها ومسؤوليتها تجاه الشركات وبشكل طيب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالأخ عبدالقوي العديني رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض وبالأخ منصور الصمدي رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر عدن الأول للمقاولات والبناء بمقر الغرفة التجارية بعد.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة المستثمر بان نسبة التحضير للمؤتمر 56% وان اللجان المنظمة تواصل عملها لعقد المؤتمر في موعده المحدد بإذن الله تعالى منتصف ديسمبر المقبل.

واستعرض اللقاء بحضور مدير عام الغرفة التجارية بعدن الاخ إقبال محمد منير التحديات القائمة وسبل تذليل الصعوبات القائمة بالتنسيق مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص لما يسهم في إنجاح المؤتمر وخلق بيئة عمل مساعدة لتسيير الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين.


وكان رئيس الغرفة التجارية قد عقد لقاء موسع بمكتب الغرفة التجارية والصناعة بعدن؛ ناقش فيه أهم المشاكل والقضايا التي تهم العملية التجارية في محافظة عدن واتخاذ الإجراءات والسبل الكفيلة بتسييرها وتهيئة الأجواء الطبيعية والآمنة لها.

 إلى مناقشة تسهيل الإجراءات والمعاملات التجارية بكل سلاسة للدفع بعجلة التنمية التجارية والصناعية والترتيب للقاء آخر يضم الجهات ذات الاختصاص مع مكاتب الموانئ والجمارك والنقل والصناعة  والجانب الأمني لحلحلة جميع المشاكل, التي تواجه التجارة  في ظل الأوضاع الراهنة..

هذا اللقاء, الذي جاء بطلب من الغرفة التجارية الصناعية في عدن حضره الدكتور عبدالناصر الوالي ،ومدير مكتب الصناعة والتجارة في عدن المهندس محمد عبادي،ونائب مدير موانئ خليج عدن ، ونائب مدير مكتب الجمارك في عدن ، ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس حديد الماس، ومدير مكتب مدير الأمن في عدن العقيد عبد الدائم،وعدد من الجهات ذات العمل والاختصاص. .

وأشار الدكتور عبدالناصر الوالي أن قيادة المجلس الانتقالي ليست ضد أي عملية تجارية بل بالعكس فهي تولي لها اهتماما كبيرا وستقدم للتجار, شماليين أو جنوبيين كل التسهيلات في المحافظات الجنوبية من تراخيص المرور وغيرها من الإجراءات لتسيير العملية التجارية بكل سلاسة ويسر ، لافتا إلى أهمية تشغيل ميناء عدن بكل طاقته لخلق باب التنافس مع الموانئ الأخرى. .

وطمأن الدكتور عبدالناصر جميع التجار وحثهم على العمل وضخ رؤوس أموالهم والعمل في أجواء آمنة وطبيعية بعيدا عن أي تدخلات سياسية.

 

 

 

0 أرسل : 421 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
صناع المستقبل التنموية تنظم يوم غدا الاربعاء وقفة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء
برنامج الغذا العالمي يعلن وصول مساعدات غذائية للأسر العالقة في مديرية الدريهمي
المنظمة الألمانية للتنمية والسلام تكرم عددا من رؤساء المواقع الإخبارية بشهادات تقديرية
القدمي يستهجن سياسة الإخفاء القسري والتعسفات الأمنية العارضة في محافظة مأرب .
مؤسسة التنمية المستدامة وصندوق النظافة يواصلان حملة ازالة النفايات الصلبة بمحافظة الحديدة

الاكثر تعليقا
انتهاكات ” الزينبيات ” تصل إلى داخل المنازل بصنعاء
إفتتاح الجامعة الماليزية الدولية بمحافظة إب
لهذي الأسباب ارتفعت المشتقات النفطية في اليمن
«باسلامة» يصدر قرار ترخيص جامعة القرآن الكريم بشبوة
تدشين برنامج إرادة طبيه في الاسعافات الاولية بإب

الاكثر زياره
البخيتي: تشكيل قوات مقاومة جنوبية فتح مجال لحرب أهلية وانقلاب في عدن كانقلاب الحوثيين بصنعاء
البخيتي يلتقي نائب السفير الفرنسي لدى اليمن ويطالبه بإدراج جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية
البخيتي يوجه نصيحة مهمة وعــاجلة لعيدروس الزُبيدي وهاني بن بريك ”قبل فوات الأوان”..!
البخيتي للسفير الألماني الجديد: يجب ادراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب ولا تسوية سياسية معهم قبل كسرهم عسكرياً
الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي: بيان المؤتمر اليوم في صنعاء خيانة لدم صالح وكتبه حمزة الحوثي

الاكثر ارسالا
جامعة إب تمنح الباحث عبده إسماعيل الماجستير بدرجة ( ممتاز)
بمشاركة 20 فريقا.. انطلاق منافسات دوري لانتك الرياضي لكرة القدم في الحديدة
اجتماع موسع برئاسة الوالي يناقش الإستثمار واعادة تدوير المخلفات.
عدن : نجاة إمام مسجد من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
الموت يغيب الزميل الصحفي عبدالمنعم الجابري