&  
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية . - ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده - انطلاق بصمة التغيير في اسطنبول بحضور دولي واسع - تحذيرات من اقرار ضريبة القيمة المضافة لانعكاسها المدمر على حياة المواطنين - وزير الشباب يطمئن على صحة نجمي المنتخب الوطني حمصان وقراوي* - الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي طالبات المدارس واستخدامهن في اعمال امنية وقتالية عمل إرهابي - المحافظ باكريت يترأس اجتماعا للجنة الفرعية للخطة والموازنة ويقر تشكيل فريق مصغر لإعداد الإطار العام لموازنة العام القادم 2020م - الوزير البكري يستقبل الوفد المشارك في البرنامج العربي لإدارة الأزمات. - مصدر مسؤول في كاك بنك:*إطلاق خدمة النقود الالكترونية - موبايل موني - وفق أحدث المعايير الدولية - انطلاق البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بمدينة جده
28/12/2017

 

النفط قرب أعلى مستوى منذ منتصف 2015 بفعل توقعات إيجابية‎

 النفط قرب أعلى مستوى منذ منتصف 2015 بفعل توقعات إيجابية‎
 
سبأنيوز : متابعات
زادت أسعار النفط، اليوم الخميس، بدعم بيانات قوية من الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، في ظل نشاط تداول هزيل قبيل عطلة نهاية العام.


ومع الاتجاه صوب 2018، يقول متعاملون، إن أوضاع السوق تشير إلى تقلص الفجوة بين العرض والطلب نسبيًا بسبب تخفيضات الإمدادات الحالية، التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وكذلك روسيا أكبر منتج للخام في العالم.


وبحلول الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتًا أو ما يعادل 0.3 في المئة إلى 59.82 دولار للبرميل، وتجاوز الخام الأمريكي 60 دولارًا للبرميل، في وقت سابق هذا الأسبوع، للمرة الأولى منذ يونيو/ حزيران 2015.


وتلقى خام غرب تكساس الوسيط دعمًا من تقرير لمعهد البترول الأمريكي، أظهر انخفاض مخزونات النفط الخام ستة ملايين برميل إلى 432.8 مليون.


وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 24 سنتًا أو ما يعادل 0.4% إلى 66.68 دولار للبرميل، وتجاوز برنت 67 دولارًا، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، لأول مرة منذ مايو/ أيار 2015، هذا الأسبوع.


ويقول متعاملون، إن ارتفاع الأسعار جاء بعد أن نشرت الصين حصصًا استيرادية قوية لعام 2018، ما قد يؤدي إلى بلوغ مشتريات أكبر مستورد للنفط في العالم مستوى قياسيًا آخر.


وتتقلص الفجوة بين العرض والطلب، بعد تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك وروسيا، التي بدأت قبل عام في يناير/ كانون الثاني الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018.


ولقيت أسعار الخام دعمًا أيضًا في تعطل إمدادات في ليبيا، وبحر الشمال.

 

 

 

0 أرسل : 522 الزيارات:
2
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية .
ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده
تحذيرات من اقرار ضريبة القيمة المضافة لانعكاسها المدمر على حياة المواطنين
وزير الشباب يطمئن على صحة نجمي المنتخب الوطني حمصان وقراوي*
الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي طالبات المدارس واستخدامهن في اعمال امنية وقتالية عمل إرهابي

الاكثر تعليقا
«باسلامة» يصدر قرار ترخيص جامعة القرآن الكريم بشبوة
انتهاكات ” الزينبيات ” تصل إلى داخل المنازل بصنعاء
إفتتاح الجامعة الماليزية الدولية بمحافظة إب
لهذي الأسباب ارتفعت المشتقات النفطية في اليمن
تدشين برنامج إرادة طبيه في الاسعافات الاولية بإب

الاكثر زياره
البخيتي: تشكيل قوات مقاومة جنوبية فتح مجال لحرب أهلية وانقلاب في عدن كانقلاب الحوثيين بصنعاء
ختام البرنامج التطوعي العربي لإدارة الأزمات بمدينة جده
مكتب الثقافة يقيم مهرجان " نمو الإبداعي ".. الأول لأطفال السلام في تعز ديسمبر 2019 وسط حضور جماهيري كبير وسيدة نوبل ترعاهم وتكرمهم بمبالغ مالية .
البخيتي يلتقي نائب السفير الفرنسي لدى اليمن ويطالبه بإدراج جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية
البخيتي يوجه نصيحة مهمة وعــاجلة لعيدروس الزُبيدي وهاني بن بريك ”قبل فوات الأوان”..!

الاكثر ارسالا
جامعة إب تمنح الباحث عبده إسماعيل الماجستير بدرجة ( ممتاز)
بمشاركة 20 فريقا.. انطلاق منافسات دوري لانتك الرياضي لكرة القدم في الحديدة
اجتماع موسع برئاسة الوالي يناقش الإستثمار واعادة تدوير المخلفات.
عدن : نجاة إمام مسجد من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
الموت يغيب الزميل الصحفي عبدالمنعم الجابري